قوقل تختبر نظامها الجديد Fuchsia OS

اذهب الى الأسفل

قوقل تختبر نظامها الجديد Fuchsia OS

مُساهمة من طرف Admin في الخميس يناير 04, 2018 9:59 am


قدمت قوقل وثيقة تساعد المطورين على تركيب او تشغيل نظامها الغامض Fuchsia ليعمل على جهاز قوقل Pixelbook و الذي يكلف ما يقارب 1000 دولار .

نظام Fuchsia و الذي بدءت قوقل في تطوير في عام 2016 يعتبر نظامها الثالث بعد Chrome OS و Android . الوثيقة تصف النظام بانه موجه للأجهزة الهاتف و الحاسبات الشخصية الحديثة ( فيما تقول بعض المصادر انه موجه للأجهزة القابلة للارتداء و أجهزة انترنت الأشياء) و نظام Fuchsia و الذي تم بناءه من الصفر قد يكون موجه لمنافسة أنظمة قوقل الحالية , و النظام لا يعتمد على نواة لينكس وانما يعتمد على نواة Magenta و التي طورتها قوقل و تسمى الان Zircon.

نظام العرض في Fuchsia و المسمى Escher مبني على لغة Vulkan للعرض واجهة قوقل المليئة بالظلال (Material Design ) اما البرامج فهي مكتوبة بالحزمة البرمجية "Flutter" SDK و التي تسمح بان يعمل البرنامج على اندرويد او IOS . و يعتبر نظام Fuchsia مفتوح المصدر الا انه ليس تابع لنظام لينكس ولنكه مكون من خليط من عدة تراخيص تشمل تراخيص من BSD 3 clause, MIT و Apache 2.0.

لا يزال النظام صعب التثبيت على Pixelbook ولكنه يعمل على بعض أجهزة Acer Switch Alpha 12 laptop و Intel NUCs القديمة من عام 2015. و يمكن للنظام ان يعمل على المحاكي QEMU ولكن QEMU لا يدعم لغة العرض Vulkan ولذاك سيعمل Fuchsia بدون واجهة رسومات و انما من خلال سطر الأوامر او ما يعرف بـ command line .

عملية تثبيت نظام Fuchsia على أجهزة Pixelbook غريبة حيث يتطلب التثبيت بواسطة USB drive و سيقوم النظام خلال التثبيت بتدمير ( نعم تدمير ) USB drive ليتم تثبيت النظام و عليك ان تضحي ب USB drive ليتم تثبيت النظام .
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 03/01/2018
العمر : 37

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tahoe1234.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى